منتدى جامعة الأقصى

انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي 837438
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يشرفنا دخولكم على هذا المنتدى
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي 61195 شكراانا راح احكي عن القدس بما انها بلدي 61195
انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي 3390 ادارة المنتدي انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي 3390
منتدى جامعة الأقصى

انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي 837438
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يشرفنا دخولكم على هذا المنتدى
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي 61195 شكراانا راح احكي عن القدس بما انها بلدي 61195
انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي 3390 ادارة المنتدي انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي 3390
منتدى جامعة الأقصى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أهلا و سهلا بك يا ツزائر نورت منتدى جامعة الأقصىツ

الرئيسيةجامعة الأقصىأحدث الصورخدمات الطلابالجامعة في صورانا راح احكي عن القدس بما انها بلدي Spktsإرسال استسفار للمديرتقدم بشكواك هنا وسنقوم بالرد عليك برسالة بريد الكترونيالتسجيلدخول
...

More Twitter Facebook
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تحدث مع إدارة المنتدى
عندما تكون الأيقونة
 باللون الأخضرأكون متواجداً
بإمكانك النقرعليها لمحادثتي
إذا كان لديك استفسار

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم
صندوق الشكاوي
إذا كان لديك
شكوى ضعها
لنقم بالاجابة
عليها
المواضيع الأخيرة
» عذراً لكل من اخطأت بحقه .. دعوة للتسامح أعتذر لكل من أخطأت بحقه بقصد أو بغير قصد
انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي Emptyالخميس 19 أغسطس 2021, 9:43 pm من طرف نــدى الأيـــااااااام

» الدكتور : غازي ابو خماش .
انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي Emptyالأربعاء 09 يونيو 2021, 2:37 pm من طرف noor maha

» دور الانترنت في تطوير البحث العلمي
انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي Emptyالثلاثاء 02 فبراير 2021, 2:01 pm من طرف noor maha

» دور الانترنت في تطوير البحث العلمي
انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي Emptyالأحد 31 يناير 2021, 2:54 pm من طرف noor maha

» دور الإنترنت في تطوير البحث العلمي
انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي Emptyالخميس 17 ديسمبر 2020, 2:54 pm من طرف noor maha

» دروس في قواعد اللغة الانجليزية لكل المستويات
انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي Emptyالأحد 04 ديسمبر 2016, 11:25 pm من طرف ميوسة الملفوح

» دورالتربية العربية في مواجهة الفكر التربوي في إسرائيل
انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي Emptyالسبت 30 يناير 2016, 4:07 pm من طرف dr.ahmed

» التربية الإسلامية في مواجهة التحديات
انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي Emptyالسبت 30 يناير 2016, 3:19 pm من طرف dr.ahmed

» دور التربية في تصحيح مفاهيم العولمة
انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي Emptyالجمعة 29 يناير 2016, 5:26 pm من طرف dr.ahmed

» الإنترنت ودوره في تطوير البحث العلمي
انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي Emptyالثلاثاء 26 يناير 2016, 10:50 pm من طرف dr.ahmed

» التربية الإسلامية وتحديات العصر
انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي Emptyالإثنين 25 يناير 2016, 9:46 pm من طرف dr.ahmed

» معالم التغير التربوي لدي سيد قطب من خلال كتاباته
انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي Emptyالإثنين 25 يناير 2016, 9:09 pm من طرف dr.ahmed

انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي Emptyالسبت 23 يناير 2016, 10:50 pm من طرف dr.ahmed

انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي Emptyالسبت 23 يناير 2016, 9:49 pm من طرف dr.ahmed

» قلق الاختيار في العلاقة ببعض المتغيرات المرتبطة بطلبة وطالبات الثانوية العامة
انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي Emptyالأربعاء 23 ديسمبر 2015, 8:59 pm من طرف dr.ahmed

مواضيع هامة

زوار المنتدى
free counters
لإعلاناتكم

لإعلاناتكم
يرجى مراسلتنا

انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي

demaaa
bat_man
little angel
7 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
little angel
+ عضو متميز +
+ عضو متميز +
little angel

انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي Empty
مُساهمةموضوع: انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي   انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي Emptyالأحد 05 يوليو 2009, 2:25 pm

انا رح احكي عن القدس بما انها بلدي

مدينة القدس رمزية خاصة في النضال الفلسطيني التحرري، فهي اولى القبلتين وثاني المسجدين، ومنها عرج رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى السماوات العلا ليلة الإسراء والمعراج، مما جعل منها علامة روحية كبرى للإنسانية عامة، وللمسلمين على وجه الخصوص. وقد ظل الكفاح التحرري الفلسطيني والعربي، يستلهم هذه العلامة في مشروعه النظري والعملي

مدينة عربية قديمة

مدينة القدس أو بيت المقدس، مدينة عربية قديمة، أسسها العرب الكنعانيون قبل حوالي خمسة آلاف سنة، ولمدينة القدس العديد من الأسماء التي عرفت بها، ويرجع بعضها إلى الأصول العربية للمدينة، ومن أشهرها اسم «اوروسالم» ويعني في اللغة الكنعانية القديمة «أسسها أو أنشأها سالم» وأيضا اسم «يبوس» نسبة إلى الزعيم العربي يبوس بن كنعان شيخ القبيلة اليبوسية، التي كانت أول من استوطن المكان الذي عرف، فيما بعد، باسم مدينة القدس،، إضافة إلى اسم «القدس» الذي عرفت به المدينة منذ فجر تاريخها، ويعني البركة والطهارة.
وللقدس أيضا أسماء أخرى تتعلق بالاحتلال الأجنبي، مثل اسم مدينة داؤود، واسم ايليا كابيتولونيا، الذي أطلقه عليها الإمبراطور ايليوس هاردبناوس بعد احتلاله للمدينة عام 135 لإخماد ثورة اليهودي «سيمون باركوخيا».

القيمة الروحية

مدينة القدس، مدينة مقدسة منذ أقدم عصورها، فقد أقام سكانها العديد من أماكن الصلاة والعبادة بها، وكان سكان مدينة القدس، بقيادة الملك العربي الكنعاني «ملكي صادق» يؤمنون بعقيدة التوحيد وعبادة الله الواحد الأحد، التي جاء بها جميع الرسل والأنبياء عليهم السلام.

والقدس هي المدينة الوحيد في العالم التي تحظى بالقداسة لدى جميع الديانات السماوية الثلاث، فاليهود يقدسونها لأنها حسب زعمهم، مقر إقامة ربهم الخاص «يهوه» ومنها يبعث مسيحهم الذي طال انتظاره، ويزعمون أيضا أن سليمان عليه السلام أقام هيكله المزعوم فيها، والمسيحيون أيضا يقدسون مدينة القدس لأنها هي مهد رسالة نبي الله عيسى ابن مريم عليه السلام، وفيها تآمر اليهود مع السلطات الرومانية ضده، وجرت الأحداث المأساوية التي انتهت بالقبض على السيد المسيح عليه السلام والزج به في السجن ثم محاكمة صورته.

اليهود والحق المزعوم

اليهود لا يملكون أي أسانيد تاريخية أو دينية، تخولهم امتلاك فلسطين ومدينة القدس سواء في الزمن الغابر أو في التاريخ الحديث، وأن قرار تقسيم فلسطين إلى دولتين عربية وأخرى يهودية الصادر عن الجمعية العامة للامم المتحدة في 29 سبتمبر 1947، يعتبر من الناحية القانونية مجرد توصية، وليس ملزما لجميع الأطراف، ليخلص إلى أن المشروع الصهيوني، هو مشروع استعماري عنصري، تقف وراءه الولايات المتحدة الأميركية هدفه مسح الهوية التاريخية والثقافية والحضارية للعرب، وأن مشروع الشرق أوسطية يريد أن يلغي عشرة آلاف سنة من التاريخ هي عمر التاريخ العربي الفلسطيني، ويفرض على العالم كله تاريخا مزورا يظهر فيه الصهاينة المغتصبون وكأنهم الأصل في فلسطين، ويظهر العرب أصحاب التاريخ والحضارة الرائدة، وكأنهم الغرباء العابرون في هذا التاريخ.

انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي 639858
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة
demaaa
.♥ نائبة المدير♥.
.♥ نائبة المدير♥.
demaaa

مُساهمةموضوع: رد: انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي   انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي Emptyالسبت 29 أغسطس 2009, 10:33 pm

يسلموووووووووووووو موضوعك حلووووووووو
little angel
+ عضو متميز +
+ عضو متميز +
little angel

مُساهمةموضوع: رد: انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي   انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي Emptyالأحد 30 أغسطس 2009, 8:41 pm

مشكوووووووووووورين مروركم اسعدني
تحياتي الكم Smile
صقر الاسلام
+ عضو محترف +
+ عضو محترف +
صقر الاسلام

مُساهمةموضوع: رد: انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي   انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي Emptyالإثنين 31 أغسطس 2009, 11:31 am

مشكورة علي المعلومات القيمة والمفيدة .......

وتحياتي لجميع اعضاء المنتدي
little angel
+ عضو متميز +
+ عضو متميز +
little angel

مُساهمةموضوع: رد: انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي   انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي Emptyالإثنين 31 أغسطس 2009, 1:08 pm

مشكور اخي صقر الاسلام مرورك اسعدني
مع فائق الاحترام
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة
little angel
+ عضو متميز +
+ عضو متميز +
little angel

مُساهمةموضوع: رد: انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي   انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي Emptyالإثنين 07 سبتمبر 2009, 3:53 pm

مرورك اسعدني بات
تحياتي الك
ملك عصري
+ عضو محترف +
+ عضو محترف +
ملك عصري

مُساهمةموضوع: رد: انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي   انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي Emptyالثلاثاء 08 سبتمبر 2009, 10:31 am

يسلموووووووووووووووووووووووووووووو دياتك
تحياتي
اميرة القلوب
+ عضو محترف +
+ عضو محترف +
اميرة القلوب

مُساهمةموضوع: رد: انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي   انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي Emptyالإثنين 21 يونيو 2010, 5:25 pm

يسلموووووووو على الموضوع
مسافرة بلا عنوان
+ عضو محترف +
+ عضو محترف +
مسافرة بلا عنوان

مُساهمةموضوع: رد: انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي   انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي Emptyالإثنين 21 يونيو 2010, 7:49 pm

يسلمو
دياتك ويعطيك ألف عافية

ننتظر
المزيد من هذا الطرح المميز

في
هذا الصرح العظيم

انا راح احكي عن القدس بما انها بلدي
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قف يا صديقي انها فلسطين
» أحلى شباب شبابك يا بلدي